نحن في الاستماع

نحن في الاستماع

احدثت وزارة التجهيز و الاسكان منصة للتواصل والحوار مع المواطنين المعنيين و / أو المتضررين باشغال المشروع بهدف إدماج المشروع في محيطه .الاجتماعي والاقتصادي والعمراني
و توفر لكم الوزارة أداة رقمية تتيح الإبلاغ عن شكواكم ومطالبكم.

  • 1يستخدم هذا النموذج لضمان استلام الشكوى وتقديم المعلومات الأساسية وبدء إجراءات التحقيق.
  • 2يمكن تقديم الشكوى عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الفاكس أو تسليمها باليد إلى مكتب الظبط بوزارة التجهيز و الإسكان على المستوى المركزي أو الجهوي.
  • 3 يجب أن تحتوي التفاصيل على وصف موجز مع إمكانية الإستيناد الى مكتوب أو مستند تفصيلي . ويمكن أن تتضمن الشكوى أي معلومات أخرى ذات صلة بالموضوع.
  • 4إذا تم تقديم مستندات داعمة ، فمن المهم أن يتم تسجيلها للإطلاع عليها أثناء التحقيق وتجنب أي شكاوى لاحقة تدعي إخفاءها حتى لو لم يكن الأمر متعمدا.
  • 5في سياق "النتيجة المتوقعة": يجب على المشتكي تحديد النتيجة المتوقعة بعد تقديم الشكوى ، مثل إجراءات تأديبية ، قرار إلغاء ...إلخ.
  • 6يجب الاحتفاظ بنسخة من جميع الشكاوى الواردة (نسخة من إقرار إستلام مكتب الظبط ).
  • 7يجب على الشخص الذي يتلقى الشكوى التوقيع على النموذج والتنصيص على التاريخ.
  • 8عند إرسال طلب الاستبيان ، يتم تسجيل اسم المسؤول وتاريخ استلام الشكوى..